Thursday, April 28, 2016

Ancillary Justice بريق العدالة

بريق العدالة والجمال



يجسد هذا العمل الروائي الاستثنائي، الخيال العلمي في أفضل وأرقى مستوياته. إنه عالم متكامل من الخيال غير المسبوق وغير المألوف في الأعمال الأدبية المماثلة. لا بل أنه يشكل خطوة أخرى الى الأمام في اقتحام عوالم وبيئات جديدة، تجمع بين الآلة والبشر على نحو جديد تماما.
"بريق العدالة" عمل غني للغاية من ناحية الإثارة والبناء الدرامي، ولكنه غني أيضا من الناحية التقنية، الى درجة أن مؤلفته جمعت بين الآلة والبشر بصورة مختلفة، ووحدتهما في كيان ثالث.
وبكل بساطة، سوف ينقلك هذا الكتاب الى عالم لم تعرفه، ولم يخطر لك على بال، وسوف يجعلك تعيش في زمن بعيد جدا، ويضعك في عوالم كونية متعددة المستويات، وينقلك بسرعات غير مألوفة من بيئة الى أخرى.
بقراءة هذا العمل، سوف تضع عالمك الراهن خلفك، لتطل من نافدة المستقبل على مستقبل مدهش، ولكنه قابل للاستيعاب والتخيّل. وإذا كنت أديبا، فليس من الكثير القول إن هذا العمل سوف يعطيك فرصة أيضا لتقتحم حدودا أخرى للخيال العلمي.
البشر وغير البشر سوف تراهم يعيشون على مستوى واحد، ويتعاملون وكأنهم من طبيعة واحدة. وكذلك الحال، بالنسبة الى المميزات الأخرى. فاختلاف الجنس (بين ذكر وانثى) يكاد يختفي تماما. وعلى الرغم من أن الطابع الأنثوي ظل ملموسا، بل وربما طاغيا، فقد وضعته المؤلفة في إطار بعيد عن تشكيل أي معنى من معاني التمييز.
أما الأعمار والسنوات فإنها مفتوحة تماما، مثلما هي مفتوحة أيضا العلاقة بين الكواكب والأكوان المختلفة التي تعيش على مسافات لا حدود لها، ولكن يمكن الوصول اليها والتواصل فيما بينها.
وثمة أنماط مختلفة من الكائنات والحضارات، وُضعت كلها في نسيج متين من العيش المشترك، في أطر لم تزل مثيرة للصراعات والمخاوف ومغالبات القوة.
ولكن هذا كله، لم يأت من دون ملامح بشرية أو بيئات ذات طبيعة أرضية سمحت بجعل اللوحة الخارقة التي يرسمها العمل قريبة للنفس أيضا.
إنها رواية شيقة، تخوض معها معتركا نبيلا، لبطل آلي، متعدد الاجساد، ولكنه يمتلك ذكاءه الخاص، وأحاسيس ومشاعر ذات طبيعة بشرية.
إنها بريق للعدالة والجمال والخيال في أعذب مستوياته.
إنه كتاب آخر لدار نشر عربية تحاول أن تؤسس لنفسها منهجا مختلفا في اختيار الأعمال التي تقوم بتقديمها لقراء اللغة العربية.
"مخطوطة 5229" تثبت بهذا العمل حُسن اختيار، ورقي ترجمة، وثبات توجّه نحو بناء حقل متميز من الأعمال المرموقة.
لشراء نسخة من الكتاب، يرجى زيارة موقع E-Kutub
رابط صفحة الكتاب: بريق العدالة

3 comments:

deray toyyy said...
This comment has been removed by a blog administrator.
sumon tripura said...

Wow, absolutely fantastic blog. I am very glad to have such useful information. Thanks. For more information visit extreme incense


Κινητοί Τοίχοι - Movable Walls said...

Hi,
May I ask you for a favor? As my blog has little traffic at present, I am trying to generate some more, because I use it to sell my company’s products. More visits will increase my blog’s “Google Images” ranking and visibility. I am asking you to visit my blog occasionally, even though it may not be of particular interest to you. Cordial thanks.

Followers